منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«تجارية أسوان» تسعى لإنشاء ميناء برى


تجهز غرفة أسوان التجارية لعقد ندوة لتوعية التجار بنظام تقديم الإقرار الضريبى إلكترونياً بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية للتيسير عليهم، كما خاطبت الغرفة هيئة الاستثمار لإنشاء مكتب للهيئة بالمحافظة.

قال محمد أبوالقاسم، رئيس الغرفة إن الندوة هدفها التعرف على مستجدات قانون الضرائب وكيفية تقديم الإقرار الضريبى إلكترونياً، لكل من الممولين والمحاسبين وذلك للأشخاص الطبيعية والاعتبارية وتقديم الدعم الفنى لهم.

أوضح أنه سيتم حل المشكلات التى تعترض التجار فى هذا الشأن، والإجابة عن جميع الاستفسارات عبر الإدارة العامة للتدريب الضريبى للتوعية بمنظومة الإقرارات الضريبة الإلكترونية.

أوضح أن الغرفة تضم 6 شعب نوعية مفعلة وهى «البقالة، والخضروات والفاكهة، والذهب والمشغولات الذهبية، والمخابز، والبوتاجاز والمواد البترولية».

أضاف أن الغرفة ستتقدم بمذكرة لوزيرة التجارة والصناعة للموافقة على تأسيس شعب نوعية جديدة مثل «الصيادلة، والكوافير».

وقال إن مشروع إنشاء الميناء البرى الجاف بطريق «أبو سمبل» على مساحة 100 فدان، يعد من أهم المشروعات التى تخطط الغرفة فى للانتهاء من تنفيذها خلال العام الحالى؛ نظراً إلى أنه تم تأجيله بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

أوضح أن الغرفة تعتزم المشاركة فى الميناء البرى بنسبة تتراوح بين 10 و%20 من الاستثمارات المخصصة بالميناء تمويلاً ذاتياً فيما تشارك شركة أو شركتان من شركات القطاع الخاص بباقى النسبة، والتى سيتم اختيارها بعد طرح المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://code95.info/2021/01/12/1412560