منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الصحة: 50% زيادة فى تدفق الأكسجين الطبى للمستشفيات


زايد: إعادة تشغيل عدد من المصانع المنتجة بعد توقفها ومضاعفة عدد سيارات النقل 

توفير 20% من احتياجات مصر من لقاحات كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن انخفاض معدل الإصابات بنسبة 21% خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر وحتى الأسبوع الثاني من شهر يناير الجارى.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إن حالات الاشتباه وترددها على المستشفيات انخفضت بنسبة 15%، كما انخفض المتوسط اليومي لحالات الحجز في الأقسام الداخلية بالمستشفيات بنسبة 11%.

أشارت خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزارة للكشف عن مستجدات الوضع الوبائي في مصر، إلى انخفاض المتوسط اليومى لحالات الحجز بالرعاية المركزة بنسبة 8% ، وزيادة المتوسط اليومى لحالات الشفاء بنسبة 5%.
وقالت زايد إن إمدادات الأكسجين مستقرة ، وتم تنويع مصادر الأكسجين للتغلب على أى تحديات.
ذكرت إن البروتوكول العلاجى المحدث لفيروس كورونا يتضمن استخدام الأكسجين للحالات في الرعاية المركزة والحالات المتوسطة خارج الرعايات المركزة.

وتابعت انه تم زيادة تدفق الأكسجين فى المستشفيات عن المعدلات المعتادة بنسبة 50%، نتيجة إعادة تشغيل عدد من المصانع المنتجة للأكسجين الطبي بعد توقفها ومضاعفة عدد سيارات نقل الأكسجين.
وراجعت وزيرة الصحة خلال اجتماعها مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات بيانات متوسط الاستهلاك للأكسجين الطبي والسعة اللترية لـ “خزانات” الأكسجين والمخزون الاحتياطي من الاسطوانات بكل مستشفى.

و ذكرت أن وزارة الصحة ووزارة المالية بصدد التوقيع مع الهيئة الدولية للقاحات والأمصال (جافي) للحصول على حصة مصر من لقاحات فيروس كورونا وسيتم توفير 20% من احتياجات مصر من اللقاحات.

وقالت إنه يجرى استكمال توريد شحنات اللقاح الصيني، و سيتم تسجيل لقاح “استرازنكا” فور الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية، كما أن يجرى التواصل مع شركة “فايزر” لتقديم الملف التسجيلي الخاص باللقاح في مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://code95.info/2021/01/11/1412596