منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





6 شركات تتنافس على تنفيذ مشروع “جنوط السيارات” لشركة “مصر للألومنيوم”


ثابت: انتهاء شركة “بكتل الأمريكية” من دراسة مشروع “الخط السابع” يونيو المقبل

تستهدف شركة مصر للألومنيوم التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، تدشين خط إنتاج لجنوط السيارات للاستفادة من مادة الألومنيوم الخام.

وكشفت “مصر للألومنيوم”، عن فض المظاريف الخاصة بالمناقصة العامة لخدمات استشارية مؤهلة وذات خبرة في تطوير دراسات الجدوى وتنفيذ مشروع خط إنتاج جنوط السيارات.

وقالت الشركة، إنه تقدم للمناقصة 6 شركات هى شينالكو الصينية وإنديكو الإيطالية وجى إف إي الألمانية والمجموعة الهندسية الاستشارية سيجمان بالتعاون مع INI GENCE JV، وفرانبروج الإنجليزية وداستر إنجنييرنج الألمانية.

وأشارت مصر للألومنيوم إلى أنه تم تسليم المظاريف الخاصة بالمناقصة إلى اللجنة المختصة وجارى دراستها.
وقال ناصر ثابت، رئيس القطاعات التجارية بالشركة، إن الشركة قامت بفض المظاريف الخاصة بالمناقصة العامة لاختيار استشاري لإعداد دراسة جدوى لمشروع جنوط السيارات الأحد الماضي، بعد تأجيل الفض بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.
وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من المشروع استخدام خام الألومنيوم الذي تصنعه الشركة في تصنيع جنوط السيارات بدلاً من بيع السبيكة كمادة خام.
وذكر ثابت، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع سيتم تحديدها وفقاً للاستشاري الذي سيتم اختياره، وفي مطلع نوفمبر الماضي، أعلنت شركة مصر للألومنيوم عن طرح مناقصة خدمات استشارية مؤهلة وذات خبرة في تطوير دراسات الجدوى، وتنفيذ مشروع (خط إنتاج جنوط السيارات).
وأعلنت الشركة في 21 ديسمبر الماضي، عن تأجيل جلسة الفض الفني الخاصة بمناقصة خدمات الاستشارات الهندسية بغرض تنفيذ مشروع خط إنتاج جنوط السيارات إلى يوم 10 يناير بناءً على طلب الشركات المقدمة.
وأوضح رئيس القطاعات التجارية بالشركة، أن “مصر للألومنيوم” تتوقع انتهاء شركة “بكتل الأمريكية” من الدراسة المتعلقة بمشروع الخط السابع يونيو المقبل.
وتستهدف شركة مصر للألومنيوم رفع طاقتها الإنتاجية من 320 ألف طن إلى 570 ألف طن عن طريق مشروع تطوير «الخط السابع» بـ 184 خلية إنتاج.
وحققت شركة مصر للألومنيوم، خسارة بلغت 150.9 مليون جنيه فى الربع الأول من العام المالى الحالى مقابل 277.8 مليون جنيه خسائر خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2212.85 0.69%   15.2
14329.11 %   91.67
11261.35 0.23%   25.75
3223.36 0.6%   19.19

نرشح لك


https://code95.info/2021/01/11/1412472