منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المبعوث الخاص لمدير منظمة الصحة العالمية”: الوضع الوبائي في مصر مستقر خلال الأسبوع الماضي


“الرباط”: يوجد 230 لقاحا لكورونا قيد التطوير فى دول العالم

قالت الدكتورة مها الرباط، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية لمواجهة كورونا، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في موجته الثانية، متغيرا على مستوى العالم وذلك من خلال تفاقم الوضع في بعض الدول مقارنة بدول أخرى.

وأضافت الرباط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المعلنة يوميًا من قبل وزارة الصحة المصرية تشمل فقط المتواجدين في المستشفيات الحكومية، أو من أجروا التحاليل الخاصة بكشف الفيروس، لكن توجد أعداد أخرى من المصابين بفيروس كورونا في العزل المنزلي أو في المستشفيات الخاصة.

وأوضحت، أن الوضع الوبائي في إقليم شرق المتوسط والذي يضُم مصر و22 دولة أخرى، يعد مستقر خلال الأسبوع الماضي نتيجة استقرار حالات المصابين وانخفاض أعداد الوفيات.
أشارت إلى أن تفاقم الوضع الوبائي في بعض الدول يؤدي إلى زيادة أعداد الوفيات، الأمر الذي يؤدي إلى إضعاف النظم الصحية وعدم قدرتها على الاستجابة للأعداد المتزايدة من المصابين.

وذكرت، أن هناك أولويات عدة يتم إتباعها لإقرار أي لقاح لفيروس كورونا على مستوى العالم، ويوجد 230 لقاحا تحت التطوير في الدول العالم ، منها 60 لقاحا في مرحلة التجارب السريرية و 16 لقاحا في المرحلة الثالثة، وهو ما يعد استجابة سريعة من قبل المطورين للقاح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://code95.info/2021/01/10/1412412