منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«العنانى»: قطاع السياحة استرد 60% من مستحقاته لدى منظمى الرحلات الأجانب


قال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار إن القطاع السياحى استرد نحو 60% من مستحقاته لدى وكلاء السفر ومنظمى الرحلات الأجانب بعد جهود بذلتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وأضاف الوزير لـ«البورصة» أن الوزارة تجرى اتصالات مكثفة مع منظمى الرحلات الأجانب رغم الظروف التى يعيشها القطاع على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا للاستعداد لما بعد الجائحة فى ظل توفير بعض الدول للقاحات فيروس كورونا.

وقال: «اتصالاتنا مع الشركاء الأجانب وكبرى الشركات العالمية لا تتوقف ولدينا علاقة وثيقة بتلك الوكالات، القطاع السياحى المصرى يمرض ولا يموت وقادر على استعادة تدفقاته».

وقال كامل أبوعلى رئيس جمعية المستثمرين السياحيين فى البحر الأحمر إن قطاع السياحة المصرى يمتلك علاقة وثيقة وقوية بالشركات الأجنبية تزيد على 30 عاماً مع بعض الشركات، والفترة الحالية تعد فترة صعبة على كل من يعمل بالسياحة.

وأضاف أبوعلى: «العديد من الشركات سددت أجزاء كبيرة من مستحقات الشركات المصرية، رغم الظروف الصعبة التى يعيشها الجميع وكل من يعمل بالقطاع، ومعظم تلك الشركات مؤسسات جادة ولديها سمعتها التى تحافظ عليها».

وقال العنانى إن الأعداد السياحية التى زارت مصر العام الماضى بلغت 3.5 مليون سائح بإيرادات بلغت نحو 4 مليارات دولار مقارنة بنحو 11.6 مليون سائح حققوا 13.03 مليار دولار خلال 2019.

وأضاف: «فى ظل الأوضاع الحالية التى يعيشها العالم مع جائحة كورونا، الأعداد ليست وحدها الهدف، إنما سمعة المقصد السياحى المصرى، وعدم إصابة أى سائح هو الهدف».

وذكر العنانى أن معدلات النمو السياحى فى الأعداد والإيرادات فى يناير وفبراير من العام الماضى وصلت 8% ما يعنى أن العام كان سيحقق معدلات نمو مرتفعة عن العام السابق عليه إلا أن ظروف كورونا وتنفيذ الإجراءات الاحترازية أديا إلى تراجع الأعداد والإيرادات.

واستأنفت مصر استقبال الرحلات السياحية الدولية إلى 3 محافظات تشمل البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح من يوليو الماضى عبر وضع قواعد تشغيلية بحيث لا تزيد نسب الإشغال على 50% من الطاقة الاستيعابية للمنشأة السياحية.

وقال رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بالبحر الأحمر: «أتوقع نمواً فى التدفقات السياحية الوافدة لمصر بدءاً من مارس وأبريل المقبلين، اتصالاتنا مع وكلاء السياحة الأجانب تجعلنا أكثر تفاؤلاً بتحسن الأوضاع». وبلغ عدد الفنادق التى حصلت على تراخيص العمل وفقاً للضوابط الجديدة نحو 700 فندق من إجمالى 1200 فندق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://code95.info/2021/01/10/1411426